الببلاوى: تعديل وزاري يشمل الدفاع والإنتاج الحربى والتعاون الدولي قبل نهاية الأسبوع

السبت 01 فبراير 2014 - 10:29 صباحًا

حازم الببلاوى

حازم الببلاوى

قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، إن التعديل الوزاري فى حكومته يشمل وزارات الدفاع والإنتاج الحربى والتعاون الدولي، مشيرا إلى أنه لن يتم الإعلان عنه قبل نهاية الأسبوع بعد زيارته للمملكة العربية السعودية.

وأضاف الببلاوى، فى تصريح لصحيفة “المصرى اليوم”، أن هناك ٣ وزارات أصبح من المؤكد إجراء تعديل بها، وهى: الإنتاج الحربى، والدفاع، والتعاون الدولى، مشيراً إلى أن الحديث عن التعديل سابق لأوانه، وأنه يجري حالياً التحضير للزيارة المقررة للمملكة العربية السعودية التى ستشهد بحث مجالات التعاون بين البلدين وتبدأ يوم الثلاثاء المقبل.

وقال مسؤول بالحكومة للصحيفة إن المشير السيسى سيتقدم باستقالته إلى الببلاوى خلال أيام، تمهيداً لإعلانه الرسمى ترشيح نفسه فى الانتخابات الرئاسية، مؤكداً أن رئيس الوزراء يدرس سيناريوهين لوزارة التعاون الدولى، هما إما دمجها فى وزارة التخطيط، على أن يتولاهما معاً الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، أو بقاء وزارة التعاون الدولي بمسماها الحالى على أن يتولى العربى الإشراف عليها إلى جانب التخطيط.

وتابع المسؤول أن هناك عدداً من المرشحين لوزارة الإنتاج الحربى سيجرى الببلاوى لقاءات معهم بشأن تولى الوزارة خلفاً للفريق رضا حافظ، الذى توفى قبل شهرين، لافتاً إلى أن الببلاوي سيعرض التعديل على رئيس الجمهورية، وسيتشاور معه حول الأسماء المرشحة قبل أن يتم الإعلان الرسمى عنها، والمتوقع نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل.

وأضاف أن أحد كبار المسؤولين بمجلس الوزراء أقنع طاهر أبوزيد، وزير الرياضة، بعدم الاستقالة بعد أزمة حل مجلس إدارة النادى الأهلي، وإحالتها إلى لجنة قانونية بمجلس الوزراء، موضحاً أن أبوزيد قد يبقى فى منصبه الوزاري.

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574