فرق الإغاثة تستأنف البحث عن ناجين بعد انفجار بركان في إندونيسيا

الأحد 02 فبراير 2014 - 11:52 صباحًا

فرق الإغاثة تستأنف البحث عن ناجين بعد انفجار بركان في إندونيسيا

فرق الإغاثة تستأنف البحث عن ناجين بعد انفجار بركان في إندونيسيا

تبدأ فرق الإغاثة، الأحد، عملية بحث عن ناجين بعد مقتل أربعة عشر شخصا على الأقل أمس بسحب رماد حارق قذفه بركان سينابونج في جزيرة سومطرة غرب إندونيسيا.

ويبدأ حوالى مائة من عناصر فرق الإغاثة المزودين بمعدات وأقنعة الأوكسجين البحث في طبقة من الرماد يبلغ سمكها نحو ثلاثين سنتيمترا، غطت بالكامل قرية سوكاميريا التي تبعد حوالى ثلاثة كيلومترات عن البركان، وفقا لمصادر رسمية.

وقال تري بوديارتو المسؤول في الوكالة الوطنية للكوارث لوكالة فرانس برس، “لا نعرف العدد الدقيق للمفقودين لكن رجال الإنقاذ سيستأنفون عمليات الإجلاء والبحث عن أشخاص عالقين”.

من جهته، حذر روبرت بيرانجينانجين الناطق باسم إدارة كارو، وهي المنطقة التي يقع بها البركان من أن عمليات البحث قد تواجه صعوبة بسبب الأمطار في هذا الموسم؛ ما يجعل الأرض وحلية وتضطر فرق الإغاثة لوقف عملياتها. ويرقد ثلاثة أشخاص في العناية المركزة بعد إصابتهم بحروق خطيرة.

وكان معظم القتلى والمصابون يقعون في الشريط غير المأهول والمحظور المحيط بالبركان الذي يسمى “المنطقة الحمراء” في سومطرة “شمال غرب إندونيسيا”. وقال بوديارتو إنه “موقع خطير جدا لكن عدد كبير من السياح تسللوا إليه لالتقاط صور”.

وذكرت فرق الإغاثة، أن بين القتلى أربعة من طلاب مدرسة ثانوية كانوا يشاركون في رحلة.

وقالت السلطات أمس، إنها تخشى ارتفاع حصيلة الضحايا. وكانت عمليات البحث توقفت بسبب النسبة العالية من الغازات القاتلة وارتفاع حرارة الحمم القادمة من البركان بحسب مسؤولين محليين.

يذكر أن بركان سينابوج كان راكدا منذ 400 عام لكنه ثار في 2010 ثم في سبتمبر 2013. وهدأ نسبيا منذ منتصف يناير لكنه ثار فجأة صباح السبت قاذفا الحمم والرماد إلى ارتفاع ألفي متر.

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574