هل تعلمين ما هي خطورة النوم بحمالة الصدر؟؟

الأثنين 03 فبراير 2014 - 2:11 مساءً

هل تعلمين ما هي خطورة النوم بحمالة الصدر

هل تعلمين ما هي خطورة النوم بحمالة الصدر

إذا كنت ترتدين حمالة الصدر أثناء النوم، خاصةً تلك التي تحوي على قضبان معدنية، فإليك نقدم هذه الحقائق عن خطورة النوم بحمالة الصدر، لكي تتجنبيها:

 

أُجريت دراسة في 5 مدن أمريكية ، على عينة من السيدات ، بلغ عددها 2056 سيدة مصابة بسرطان الثدي ، و2674 سيدة غير مصابة بالسرطان ، وتضمنت أسئلة حول عدد الساعات التي ترتدي فيها كل واحدة منهن حمالة الصدر على مدار اليوم ، وما تشعر به من آثار .

وأكدت إجابات النساء المصابات بسرطان الثدي ، وجود علاقة بين ارتدائهن لحمالة الصدر لفترات طويلة ، وبين إصابتهن بالمرض ؛ فقد ظهرت نسبة إصابتهن 125 مرة ، عن النساء اللاتي لم يستخدمن حمالة الصدر لفترة طويلة

 

ويقول الدكتور “روس سينجر” مدير معهد الدراسات الطبية للأغراض العلمية في “هاواي”:إن مشد الصدر “السوتيان” يؤثر على الجهاز “الليمفاوي” في الجسم، حيث إن الضغط على الثدي لفترات طويلة يؤدي إلى تكوين “تكسين موهن” مسبب السرطان.

 

جديد: حمالة صدر تكتشف الحب الحقيقي

 

إن النوم بحمالة الصدر خلال ساعات النوم المتراوحة بين 7 و 10 ساعات، يعيق الدورة الدموية ويؤثر سلباً على حركتها الانسيابية خصوصاً إن كنت ترتدينها ضيقة أو بمقاس جسمك، كما يسبب النوم المتواصل بحمالة الصدر احمراراً و ندوباً تصبح مزمنة خصوصاً حيث تضغط الشرائط المطاطية على جسمك، ما قد يسبب حكّة وتقرحات جلدية، ولتفادي هذا الأمر إمّا اخلعي حمالة الصدر خلال الليل أو اختاريها من القماش الناعم.

 

كيف تختارين حمالة صدر مناسبة

 

ومن أسباب الأرق الأساسية والتي قد تكون خلف التأثير السلبي على صحتك الجسدية والنفسية هي النوم بحمالة الصدر الضيقة والتي تضغط على قفصك الصدري وتعيق نومك العميق، كذلك فإن التعرق خلال الليل أمر لا يمكنك تجنبه خصوصاً خلال فصل الصيف وموجات الحر، ولكنّك تستطيعين تجنب الحساسية الجلدية التي تنتج حول مناطق تواجد مشد أو حمالة الصدر، في حال خلعتها أثناء نومك.

 

أسوأ 10 عادات قد تدمر صحة النساء

 

ورغم أن الدراسات حول تسبب النوم بحمالة الصدر بإصابتك بسرطان الثدي لا تزال غير واضحة، إلا أن الوقاية واجب في هذا السياق، خصوصاً في ظل انتشار المرض من دون معرفة أسبابه الحقيقية وطرق الوقاية الناجعة منه.

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574