“الإعلامى الساخر” يطل من جديد على الشاشات.. باسم يوسف: لن أعتذر للإخوان.. ولا أريد ترشح “السيسى” للرئاسة

الأثنين 03 فبراير 2014 - 2:17 مساءً

باسم يوسف

باسم يوسف

“الإعلامى الساخر” يطل من جديد على الشاشات.. باسم يوسف: لن أعتذر للإخوان.. ولا أريد ترشح “السيسى” للرئاسة.. و”البرادعى”غير مهتم بخوض الانتخابات القادمة.. وما حدث ليس انقلابا والجماعة كانت ستضيع الدولة

أكد الإعلامى الساخر باسم يوسف، أن برنامج “البرنامج” سيعود على قناة “إم بى سى مصر” الجمعة القادمة الموافقة 7 فبراير، وأضاف خلال حواره مع الإعلامى عمرو الليثى، فى برنامج بوضوح، المذاع على قناة الحياة، إن مجلس إدارة “إم بى سى مصر” يتعامل بطريقة “لطيفة معى، وتقدمتُ بمنتجى وتقبلوه ورحبوا به، ولو رفضوا أى حلقة لى سنتحاور على ذلك، وأتمنى ألا يرفضوا أى عمل لى”.

وتابع يوسف: “إم بى سى مصر” خاضعة للقوانين المصرية، وسأسجل برنامجى من إستوديو مصر، ورفضت التعاقد مع العديد من القنوات الأجنبية.

الجدير بالذكر، أنه فى بداية الحلقة، قال الإعلامى عمرو الليثى، إن الساخر باسم يوسف، اعتذر عن عدم الحضور لبرنامج “بوضوح” المذاع على قناة الحياة، ولكن فى نفس الوقت تفاجأ “الليثى” بوجود باسم يوسف خلفه فى الإستوديو، مكتشفاً أن ما حدث أحدث مقالب الإعلامى الساخر.

وقال باسم، إنه لا يؤيد المشير عبد الفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية، ويرى أن يبعد الجيش عن السياسة، ويهتم بحفظ الأمن فى البلاد، وهذه هى مهمته الأساسية، مضيفاً: من غير الصحيح أن يتدخل الجيش فى الأعمال السياسية”، وأضاف: “إذا ترشح صباحى أو عمرو موسى، سأنظر فى برنامجهم الانتخابى، وأختار من بينهما، مشيرا إلى أنه لو تولى “السيسى” الرئاسة، وأخفق فى حل المشاكل سيكره الناس الجيش”.

وتابع باسم، إن قوى الثورة لم تحكم لا بعد 25 يناير أو 30 يونيو، مشيرا إلى أن ما حدث بعد يناير، تم بعد يونيو، مشددا على أن الجيش عزل مبارك ومرسى، مضيفاً: “ما حدث ليس انقلابا، ولكنه أيضا ليس ثورة كاملة”، مؤكدا أن جماعة الإخوان كانت ستضيع الدولة.

وأضاف أن هناك سلبيات كثيرة بعد 30 يونيو، منها إعلام موجه، ويعبر عن وجهة نظر الأجهزة السيادية، مشيرا إلى العديد من التجاوزات من قبل الشرطة، والقبض على الشباب، مشددا على أن الضغط يولد الانفجار، فى واقعة طريفة على ما اعتبره هروب باسم يوسف، من السؤال الموجه له، حول اعتبار 30 يونيو انقلابا أو ثورة، قال الإعلامى عمرو الليثى لباسم، خلال البرنامج: “جاوب على أم السؤال يا باسم”.

وقال باسم يوسف، إن الجميع يتهم كل من عارض السلطة بـ”الطابور الخامس”، أو أنه إخوانى، وأنا لست إخوانيا”، مضيفاً: منتج “البرنامج” من عائلة إخوانية، ولكنه لا ينتمى لتفكيرهم، وأضاف: “إن ما نسمعه الآن من فتاوى بتطليق الزوجة من الشخص الإخوانى، لا يختلف عن الفتاوى التى كنا نسمعها فى عهد مرسى”، متابعاً: “الاتهام لكل من عارض بأنه عميل وخائن هستيريا يجب التوقف عنها”.

وتابع يوسف: “معرفش مين بيحكم مصر الآن، عدلى منصور رئيس مؤقت و”السيسى” الرجل الأقوى فى مصر، وحسنى مبارك حكم مصر 30 سنة وشهدت البلد الكثير فى عهده من السيئات والناس كانت عايشة فى فقاعات، أما مرسى مثال للقيادة الفاشلة والغشومية، والإخوان كلمونى فى جولة الإعادة فى الانتخابات الرئاسية، واعترفوا بخطئهم، ولكنى رديت عليهم بأنهم كاذبون واستخدموا الدين فى الوصول لأهدافهم”.

وأكد باسم، أنه لا يمكن أن يعتذر لما قاله فى حق الإخوان، وأنه لم يذكر الجيش بسوء نهائيا فى برنامجه، مضيفاً: “لست نادماً على أى شىء قدمته”. وقال: “إن بعض الإعلاميين قالوا إنى سخرت من الجيش وروجوا لإساءتى للقوات المسلحة، حتى يغطوا على انتقادى لهم، وبعض الصحفيين ينقلون أخبارى، عن صفحات خاطئة على فيسبوك، وبعض الناس كانت شايفانى عدوانى أيام مرسى”.

وأضاف الإعلامى الساخر: “يسأل فى وقف برنامجى من اتخذ القرار، ولا أعلم ما هى الأسباب التى استند إليها فى ذلك، وترجمة لحوارى مع صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، فهمت خطأ، ولم أقل إن ثورة يناير قد ماتت، ولكنى حزين على ما آلت إليه الأمور”. وتابع: “30 يونيو أنقذت البلاد من الإخوان، وأنقذتنى أنا شخصياً لأننى كنت على قوائم المستهدفين، ولم يحدث أى اتصال بينى وبين أى شخص من القوات المسلحة، ولم أطلب أحد منهم للحضور”.

وأشار باسم، إلى أن نائب رئيس الجمهورية السابق الدكتور البرادعى غير مهتم بخوض الانتخابات الرئاسية القادمة، لافتا إلى أن البلاغات المقدمة ضده لم يتم تحريكها، مناشداً القضاء بعدم النظر فى تلك القضايا، لأنها تسىء لتاريخ القضاء المصرى على حد قوله.

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574