البحث العلمى» تكرم الفائزين بجوائز الدولة للتفوق و6 براءات اختراع جديدة تدعم الاقتصاد المصرى

الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 7:14 مساءً

الدكتور رمزي استينو

الدكتور رمزي استينو

 

يكرم الدكتور رمزي استينو، وزير الدولة لشئون البحث العلمى يوم الاحد المقبل ، الفائزين بجوائز الدولة للتفوق والتشجيعية فى مجالات العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة لأعوام 2009، 2010، 2011، 2012 ، في الاحتفالية التى تنظمها أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بقاعة الاحتفالات الكبرى في جامعة القاهرة.

وقال الدكتور محمود صقر القائم بأعمال رئيس الأكاديمية، في تصريحاته اليوم الاثنين، إن تلك الاحتفالية تأتى في إطار اهتمام الدولة بالعلم والعلماء وسعيا نحو تشجيع الباحثين لاعتلاء منابر العلوم والتنوير على المستوى القومى والدولي .

وأوضح أن اجمالى عدد الفائزين بجوائز الدولة 149 فائزا يمثلون العديد من الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية، منهم 28 فائزا بجوائز الدولة للتفوق .

وأكد أن قيمة جائزة التفوق تبلغ مائة ألف جنيه وميدالية فضية وشهادة من الأكاديمية، أما الفائزون بجوائز الدولة التشجيعية فيبلغ عددهم 121 فائزا، وقيمة الجائزة خمسين ألف جنيه وشهادة من الأكاديمية ، لافتا إلى أنه سيحضر الحفل نخبة من رؤساء الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية .

 

كما أكد الدكتور رمزى استينو وزير البحث العلمى والتكنولوجيا، أنه تم تفعيل 6 براءات اختراع جديدة والحصول بموجبها على منتجات تدعم الاقتصاد المصرى.

وأشار الدكتور رمزى استينو، إلى أن الدستور ينص لأول مرة على أن تكفل الدولة حرية البحث العلمى وتشجيع مؤسساته باعتباره وسيلة لتحقيق السيادة الوطنية، وبناء اقتصاد المعرفة وترعى الباحثين والمخترعين وتخصص له نسبة من الإنفاق الحكومى لا تقل عن 1% من الناتج القومى الاجمالى تتصاعد تدريجيا حتى تتفق مع المعدلات العالمية.

وأضاف استينو خلال افتتاحه للمؤتمر الدولى السابع عشر للبترول والثروة المعدنية والتنمية أن هناك مسئولية ملقاة على عاتق علماء مصر لأنهم الأمل فى بناء اقتصاد المعرفة وتحقيق السيادة الوطنية باعتبار البحث العلمى وسيلة لغد أفضل.

وعلى مستوى المشاريع البحثية التطبيقية، أشار إلى أن مشروع مبادرة الاستثمار والابتكار يعتبر من النماذج المشرفة للمشاريع التى تحقق الربط العلمى بالصناعة، حيث وفر المشروع العديد من الكيماويات لقطاع البترول والتى كانت تستورد بملايين الدولارات والتى من شأنها تحقيق أهداف إستراتيجية تصب فى صالح الاقتصاد المصرى حيث حقق إيرادات تجاوزت مليون جنيه.

وحضر المؤتمر الذى يقام تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية المهندس محمد سعفان رئيس القابضة للبتروكيماويات نائبا عن السيد وزير البترول والدكتورة نادية زخارى وزيرة البحث العلمى السابقة والمهندس أسامة كمال وزير البترول السابق والسيد عباس النقى مدير عام منظمة الأوابك والدكتور عمرو سلامة والدكتور ياسر رفعت ورؤساء المراكز والمعاهد البحثية ورؤساء هيئة البترول والثروة المعدنية وكلاء الوزارة ورؤساء شركات البترول.

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574