صبحي صالح: سنأخذ بملاحظات الدستورية العليا حول قانون الانتخابات

الأحد 26 مايو 2013 - 4:27 مساءً

صبحى صالح المتحدث باسم حزب الأغلبية

صبحى صالح المتحدث باسم حزب الأغلبية

 

قال صبحى صالح المتحدث باسم حزب الأغلبية بمجلس الشورى إن اللجنة التشريعية والدستورية بالمجلس لديها النيه للأخذ بملاحظات المحكمة الدستورية العليا حول قانوني مباشرة الحقوق السياسية والانتخابات.

وأضاف صالح في تصريحات له اليوم الأحد بمقر مجلس الشورى – أن اللجنة التشريعية والدستورية ستقوم بدراسة ومناقشة ملاحظات المحكمة الدستورية العليا وإدخال التعديلات المطلوبة، فيما سيقوم المجلس بعد ذلك برفع تقريره بهذا الشأن لرئيس الجمهورية ، الذي له الحق في أن يعيد إرسال مشروعي القانونين إلى المحكمة الدستورية العليا مرة أخرى.

وأوضح أن المجلس لن يرسل تقريره إلى المحكمة الدستورية العليا لأنه ليس صاحب الاختصاص في هذا الأمر، فضلاً عن أن الدستور لم ينص على ذلك.

وحول ما أثير عن احتمالية تجميد الاقتراحات بمشاريع قوانين تعديلات قانون السلطة القضائية..أكد صالح على أنه لا يوجد أي تجميد على الإطلاق لهذه الاقتراحات ، وأن اللجنة المختصة ستنتظر رأي الهيئات القضائية عليها قبل مناقشتها في اللجنة .. لافتا إلى أنه إذا لم ترد الهيئات القضائية سنعتبر ذلك موافقة منها على هذه الاقتراحات.

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574