حمدين صباحي: إسرائيل تريد تعديل الحدود البحرية للسطو على حقول الغاز في البحر المتوسط

الأثنين 27 مايو 2013 - 1:10 مساءً

حمدين صباحى

حمدين صباحى

ناقش حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي المصري مع سفير قبرص بالقاهرة سوتس لياسيدس مجال استغلال الثروات الطبيعية في المنطقتين الاقتصاديتين للدولتين على جانبي خط المنتصف، وعلى رأسها حقول الغاز الطبيعي الوجودة في المياه الإقليمية بين مصر وقبرص.

وقال التيار الشعبي في بيان، نشر على صفحته في فيس بوك، إن صباحي أكد أن إسرائيل تريد تعديل الحدود البحرية للسطو على حقول الغاز في البحر المتوسط على الرغم من وجودها في المياه الإقليمية المصرية بشهادة الخبراء الجغرافيين والجيولوجيين، مؤكدا أن الاتفاقية المبرمة مع الجانب القبرصى عام 2003 بشأن ترسيم الحدود فى البحر المتوسط دفعت إسرائيل للعبث بالمنطقة واستغلال حقول الغاز فيها.

وأشار صباحي إلى أهمية التصدى للاتفاقيات التى يشوبها عوار قانوني، وأضاعت حقوق المصريين بشكل واضح، ولا يعنى ذلك هدم جميع الاتفاقيات.

من جهته، أكد سفير قبرص في القاهرة أن عمليات التنقيب التى تجربها “نيقوسيا” متفقة مع اتفاقية ترسيم الحدود الموقع بين مصر وقبرص (الجنوبية) فى 2003.

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574