مرفت تلاوي: قومي المرأة جهاز حكومي يتبع رئاسة الجمهورية مباشرة ويعمل لصالح مصر

الثلاثاء 28 مايو 2013 - 12:50 مساءً

مرفت تلاوي

مرفت تلاوي

 

قالت رئيس المجلس القومي للمرأة مرفت تلاوي إن المجلس جهاز قومي حكومي يتبع رئاسة الجمهورية مباشرة ويعمل لصالح مصر، وهو ليس حزباً سياسياً يمكنه ممارسة العمل السياسي.

وأضافت في بيان اليوم إن المجلس ” ليس من حقه أن يكون مؤيداً أو معارضاً لأي تيار أو فصيل سياسي”.

وكان سعد عمارة وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالشورى قد أعلن أمس في تصريحات صحفية نقلتها بوابة الأهرام أن اللجنة سوف تستدعي خلال الأيام القادمة مرفت تلاوي رئيسة المجلس القومي للمرأة على خلفية تنظيم دورة في دمياط للرائدات الريفيات، حيث حاول أحد المحاضرين الذي عرف نفسه على أنه لواء سابق في أمن الدولة توزيع استمارات حركة “تمرد” على المشاركات في الدورة ولكن المسؤولة عن الدورة منعته من ذلك.

وأوضحت تلاوي “أثناء انعقاد أي حدث ينظمه المجلس تظهر قلة تثير المشكلات وتحاول التطرق لموضوعات سياسية خارج نطاق الحدث ولكن المنظمين من المجلس يتصدون لهم بكل حزم”.

وقالت إن إثارة تلك المزاعم حول المجلس لها هدف واحد وهو النيل من المجلس وإثارة دعاية معادية له.

وأوضح البيان أن المجلس القومي للمرأة منذ إعادة تشكيله في فبراير 2012  وهو منفتح على كافة التيارات السياسية، ويدعو كافة الأحزاب على اختلاف توجهاتها للمشاركة في كافة الدورات التدريبية والفعّاليات التي ينظمها سعياً لبناء مصر .

وأكد البيان أن الهدف من الدورات التدريبية التي يعقدها المجلس هو توعية المرأة المصرية البسيطة، وتثقيفها وتأهيلها لتشارك في الحياة العامة جنباً إلى جنب مع الرجل دون تحيز لأي فريق أو تيار سياسي محدد.

وناشد المجلس القومي للمرأة كافة وسائل الإعلام والرأي العام بعدم الإنصياع لأي دعاوى أو مزاعم غير واقعية تتعلق بالمجلس ولا تستند لأي حقائق أو وقائع جرت.

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574