السيسي يوافق على تشكيل لجنة تجنيدية لحل مشاكل أبناء شمال سيناء

الثلاثاء 28 مايو 2013 - 1:25 مساءً

الفريق أول عبد الفتاح السيسى

الفريق أول عبد الفتاح السيسى

 

قال العميد أحمد محمد علي المتحدث باسم القوات المسلحة، إن وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي وافق على تشكيل لجنة تجنيدية لحل مشكلة أبناء شمال سيناء الذين تجاوزوا سن التجنيد ولم يتم إنهاء مواقفهم التجنيدية.

وأوضح المتحدث العسكري، في بيان نشر بصفحة الرسمية على موقع “فيس بوك” صباح اليوم، أن اللجنة ستكون في القترة بين (22- 27) من الشهر المقبل، مضيفا أنها ستتواجد بديوان عام محافظة شمال سيناء خلال هذه الفترة لتسوية المواقف التجنيدية للشبان الذين تخلفوا عن التجنيد حتى تجاوزوا سن التجنيد “ثلاثون عاما” وتسليمهم شهادات المعاملة التجنيدية والرد على جميع الاستفسارات التجنيدية موضع اهتمام المواطنين.

وكان مشايخ ورموز القبائل في سيناء طالبوا، في لقاء مع محافظ شمال سيناء أمس، الأجهزة المعنية في الدولة بعودة الأمن إلى سيناء وتأمين قناة السويس والحد من عمليات التهريب إلى قطاع غزة، مؤكدين أنها مسئولية الدولة وليس المواطنين.

وأكد المشايخ أن عودة الأمن تتطلب مبادرة الدولة بسرعة بحث موقف سجناء طابا وشرم الشيخ وقسم ثان العريش وأن يتم إسقاط الأحكام الغيابية التي صدرت ضد أبناء سيناء وعددها 253 حكما، مشيرين إلى أن التنمية تبدأ عندما يتوافر الأمن أولا.

كما طالبوا، أثناء الحوار المجتمعي الذي نظمته محافظة شمال سيناء برئاسة محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور، بإعادة النظر في تنمية سيناء قبل أن يتم تنمية محور قناة السويس وأن يتم الانتهاء من المشروعات القومية على أرض سيناء منها خط السكة الحديد وميناء العريش البحري، وتمليك أبناء سيناء أراض وتشجيع الصناعات الصغيرة ودعم مشروعات المرأة.

 

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574