وزير التعليم: اجتماع أسبوعي مع رجال الأعمال لتنفيذ مبادرة “ابن مدرسة باسمك”

الثلاثاء 28 مايو 2013 - 3:52 مساءً

الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم

الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم

أعلن إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم أن مبادرة (ابن مدرسة باسمك) والتى أطلقها الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اليوم ، سيتم تنفيذها بالتعاون مع عدد من رجال الأعمال ، بهدف بناء 1000 مدرسة خلال الـ5 سنوات القادمة .. مشيرا إلى أنه سيكون هناك اجتماع أسبوعى مع رجال الأعمال بشأن هذه المبادرة.

وأضاف وزير التربية والتعليم – فى تصريحات له عقب إطلاق المبادرة بمقر مجلس الوزراء – أن وزارة الرياضة ستتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتأهيل المدارس الرياضية والمدارس التى تكون مؤهلة لتفعيل حمامات السباحة والأندية بداخلها .

وأشار إلى أن هناك 1000 مدرسة فى مصر بها كثافات فوق الـ70 تلميذا .. مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من هذه الكثافات وحلها على مدار عام.

من جانبه ، قال محمد فريد خميس رجل الأعمال ، أن الفكرة نشأت بعد التعرف على حجم مشكلة التعليم ، حيث سيتبنى كل رجل أعمل بناء مدرسة فى قريته بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ، مضيفا أن المشروع سيدفع الأخرين على العطاء خاصة وأن الشعب المصري يتميز بالعطاء .. مؤكدا أن المشروع هو رد لجزء من جميل هذه الأرض على المصريين.

أما حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال، فأكد أن رجال الأعمال فى مصر لابد وأن يساهموا فى نهضة هذه البلد ويشاركون في هذا المبادرة التى طرح فكرها محمد فريد خميس رجل الأعمال وعرضها على رئيس مجلس الوزراء وجمعيات رجال الأعمال.

 

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574