سفير إثيوبيا بالخرطوم ينفي وجود أضرار لسد النهضة

الأربعاء 29 مايو 2013 - 3:26 مساءً

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

 

قال السفير الإثيوبي بالخرطوم أبادي زمو إن بناء سد النهضة سيمكن بلاده من توليد طاقة كهربائية تحتاجها كل دول القارة الأفريقية.

ونفى وجود أضرار للسد كتلك التي تتناولها وسائل الإعلام ، واصفا ما كتب عن السد بأنه تشويه للحقيقة أو أنه بهدف ألا تنمو إثيوبيا أو من أجل الاحتراب.

وأضاف السفير في مؤتمر صحفي عقده الليلة الماضية في إطار الاحتفال بالعيد الـ 22 لإثيوبيا إن بلاده لا تريد أن تدخل في مواجهة مع أحد وأن يكون النفع للكل.

واعتبر زمو أن مصر والسودان ستستفيدان من بناء السد ، وقال إن هناك اتجاها لمد البلدين بحوالي 3 آلاف ميجاوات من الطاقة الكهربائية ، مشيرا إلى أن اللجنة الثلاثية المشتركة من إثيوبيا ومصر والسودان والتي تضم خبراء محليين وعالميين تعكف على إجراء دراسة حول الأضرار التي قد تنجم عن إنشاء السد الذي تبلغ تكلفة تشييده 6 مليارات دولار .

ورأى أن الصورة الذهنية المشوهة عن السد ناتجة عن غياب المعلومة ، وأن نتائج الدراسة  التي تعكف عليها اللجنة ستسلم لوسائل الإعلام حال فراغ اللجنة منها قريبا.

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574