سفارة إثيوبيا في تل أبيب تنشر ملفًا عن «سد النهضة» وتدعو الإسرائيليين لشراء سندات لتمويله

الخميس 30 مايو 2013 - 1:05 مساءً

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

قامت السفاره الاثيوبيه في تل أبيب بنشر ملفًا عن سد النهضه، باللغة العبرية، وذكرت السفاره الاثيوبيه ان سد النهضه – عند انتهاء بنائه- سيكون أكبر مولد للطاقه الهيدروليكيه في افريقيا، والسابع علي مستوي العالم.

وقالت أن تكلفه انشائه تصل 4.8 مليار دولار، يتم تدبيرها من خلال سندات دين، تشتريها الدول الصديقه والشركات واخرون من الجمهور، مع الاشاره الي ان الارباح المنتظره من هذه السندات لاصحابها اكبر بكثير من الفوائد البنكيه .

وقد دعت السفاره الاثيوبيه المواطنين والشركات الاسرائيليه الي المساهمه في تمويل المشروع عبر شراء هذه السندات، واوضحت ان الامر يحتاج فقط ملء استماره وجواز السفر وصوره من بطاقه الهويه وصوره شخصية واحده.

وأوضحت السفاره ان الفائده علي هذه المستندات تبدأ من تاريخ سريان الاتفاق، موضحه وجود موعدين لصرفها مع الارباح، الاول بعد 5 سنوات، والثاني بعد 10 سنوات.

ثم ذكرت ان من يحق لهم شراء هذه السندات هم الاثيوبيون او مواليد اثيوبيا، الذين يعيشون في الخارج ولديهم بطاقه هويه اثيوبية .

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574