دراسة: تزايد خطر السمنة بـ 30% عند الاطفال الذين ينامون بزجاجة الرضاعة

الخميس 30 مايو 2013 - 1:19 مساءً

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أظهرت دراسة جديدة أن الاطفال الرضع الذين ينامون بزجاجة الرضاعة تزيد لديهم فرص الإصابة بالسمنة بنسبة 30 بالمئة عندما يبلغون عامهم الثاني.

وذُكر  أن “بين جيبز” استاذ علم الاجتماع بجامعة بريجهام يونج الأمريكية تابع 8 آلاف أم تعتمد بعضهن على الرضاعة الطبيعية بشكل اساسي بينما تقوم اخريات بارضاع اطفالهن بزجاجة الحليب الصناعي وكان عمر الاطفال تسعة أشهر .

وقيم جيبز بعد ذلك اوزان الاطفال عندما بلغوا 24 شهرا ، وجد أن معظم الاطفال الذين يتغذون على الرضاعة الصناعية ظهرت عليهم علامات السمنة .

وبشكل خاص ، ارتفع معدل السمنة لدى الاطفال الذين ينامون مع زجاجات الرضاعة بنسبة 30 بالمئة عند بلوغهم عامهم الثاني .

وقال إن هذا الامر يعني أن الاطفال الذين يعتمدون في الاساس على الرضاعة الصناعية يجدون صعوبة أكبر في تنظيم شهيتهم في وقت لاحق من حياتهم، كما أن الامهات اللاتي
يقمن بقياس حصص الطعام الخاصة باطفالهن بناء على مقاييس زجاجات الرضاعة يقدمن على الارجح حصة طعام تزيد عن حاجة الطفل مقارنة باللاتي يعتمدن على الرضاعة الطبيعية.

ووجدت الدراسة أيضا أن الاطفال الذين يحصلون على طعام صلب قبل اتمامهم اربعة اشهر ترتفع لديهم فرص الدخول في تصنيف السمنة بنسبة 40 بالمئة.

وأوضح جيبز أن الأمر يتلخص في أن العادات التي نتبعها في وقت مبكر في حياة اطفالنا تكون مهمة في مراحل لاحقة من حياتهم .

وأشار إلى أنه على الرغم من ذلك فأن الطفل الذي يحصل على زجاجة الرضاعة ليلا لن يصاب بالضرورة بالسمنة عند النمو ، بل توضح الدراسة ببساطة انه في الوقت الذي تلعب
فيه الجينات والبيولوجيا دورا كبيرا في السمنة كما هو معروف، فان عادات تغذية الطفل التي تتبعها الام تمثل عاملا مهما ايضا.

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574