السعودية تعلن وفاة 3 جدد بفيروس “كورونا”

الخميس 30 مايو 2013 - 1:20 مساءً

فيروس "كورونا"

فيروس “كورونا”

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن وفاة ثلاثة أشخاص جدد بفيروس (كورونا) القاتل بالمنطقة الشرقية ممن أعلن عن إصابتهم سابقًا وأدخلوا المستشفى منذ شهر تقريبًا، وتبلغ أعمارهم 60 و58 و24 عامًا، ولديهم جميعًا فشل مزمن في الكلى وأمراض أخرى ليصل عدد الوفيات إلى 21 حالة وفاة.

وجاء في بيان اصدرته الوزارة ونشر اليوم انه تم ايضا تسجيل حالة إصابة جديدة بالفيروس لمواطن بمنطقة الأحساء (شرق السعودية) يبلغ من العمر 61 عامًا ويعاني فشلاً في الكلى وأمراضًا أخرى مزمنة ليصل إجمالي عدد المصابين بالفيروس إلى 38 حالة إصابة.

كانت السعودية أعلنت امس عن خمس إصابات جديدة بفيروس “كورونا” القاتل في المنطقة الشرقية، تتراوح أعمارهم بين 73 و85 عاما لديهم جميعا أمراض مزمنة ما يرفع عدد الحالات إلى 37 حالة مصابة بهذا الفيروس في المملكة ، فيما أعلنت وفاة سعودية عجوز (81 عاما) كانت تعاني قصورا كلويا وأمراضا أخرى مزمنة.

ولقى 21 شخصا مصرعهم حتى الآن أصيبوا بالفيروس في المملكة، معظمهم مسنون يعانون أمراضا مزمنة، فيما تماثل 9 مصابين للشفاء، ولايزال 8 آخرون تحت العناية الصحية المكثفة.

وتقول منظمة الصحة العالمية أنها لا تملك معلومات كافية عن طرق انتقال المرض، كما أوصت بتوخي الحذر إزاء الفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي وهو مشابه لـ”سارس” الذي
أثار الرعب قبل عشر سنوات عندما انتشر في شرق آسيا وأدى إلى وفاة 800 شخص.

وقالت الدكتورة مارجريت تشان مدير عام منظمة الصحة العالمية ان “المنظمة اتفقت مع السعوديين على تشكيل فريق مشترك من المختصين للمشاركة في جمع المعلومات اللازمة وإجراء تقييم للمخاطر ومعرفة المزيد من التحولات التي يشهدها فيروس كورونا”.

وأكدت أن أكبر التحديات التي تواجه جمعية الصحة العالمية في الوقت الحالي هي فيروس كورونا بوصفه مرضاً جديداً يبرز بشكل أسرع من فهمنا له.

وذكرت الجمعية العامة للصحة العالمية في ختام دورتها الـ 66، مؤخرا أن “الفيروس ليس مشكلة بلد واحد تأثر به، بل يشكل تهديداً للعالم بأسره، مبينة الحاجة إلى المزيد من المعلومات حول هذا الفيروس وعلى وجه السرعة من أجل معالجة هذا التهديد على نحو كافٍ”.

يذكر ان فيروسات “كورونا” مجموعة واسعة النطاق من الجراثيم قادرة على التسبب في عدد من الأمراض لدى البشر من الإنفلونزا العادية إلى السارس.

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574