باحثون أمريكيون: تجاعيد الوجه تظهر الانسان أكثر غضبا وحزنا

الخميس 30 مايو 2013 - 5:18 مساءً

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

وجد باحثون أمريكيون أن تجاعيد الوجه لا تجعلك تبدو اكبر سنا فحسب، بل تجعل مظهرك اكثر غضبا ايضا.

وقال الباحثون من جامعة بين ستيت الامريكية أن علامات التقدم في العمر مثل التجاعيد الموجودة حول العينين والجبين المجعد يمكن أن تغير الطريقة التي يفسر بها الناس من حولك انفعالاتك الحقيقية إذ سيعتقدون في الغالب انك حزين او غاضب حتى اذا لم تكن كذلك فعليا.

وطلب القائمون على البحث ، وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية ، من متطوعين النظر إلى 64 وجها لتقييم حالتهم النفسية ، ورغم أن جميع هذه الوجوه بدت محايدة ، أعتقد المتطوعون أن الاشخاص الذين يبدون اكبر سنا بدا ايضا انهم اقل سعادة مقارنة بالوجوه الاصغر سنا.

ولتأكيد هذه النتائج ، قام الباحثون بدراسة اضافية اسفرت عن النتائج ذاتها حيث طلبوا من متطوعين النظر في صور اشخاص تم تدريبهم لاظهار تعبيرات واضحة للحزن والسعادة والغضب، وصنف المتطوعون بعدها الوجوه الاكبر سنا على انها اكثر حدة من الاصغر سنا.

وقال الباحثون أن التجاعيد الموجودة في مختلف مناطق الوجه تتسبب في تفسير انفعالات الانسان بشكل مختلف، واشاروا الى ان هذا الامر قد يؤثر على كيفية علاج المرضى الاكبر
سنا عندما يرون اطبائهم، إذ من الممكن ان يعتقد الاطباء بالخطأ ان هؤلاء المرضى يشعرون بألم اكبر مما يشعرون به بالفعل.

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574