محاولة الاعتداء على والدة خالد سعيد وشقيقته في أولى جلسات إعادة محاكمة المتهمين بقتله

السبت 01 يونيو 2013 - 1:43 مساءً

والدة خالد سعيد

والدة خالد سعيد

تمكن أمن الإسكندرية من السيطرة على أهالي المتهمين بقتل خالد سعيد، إثر محاولاتهم الاعتداء على والدته وشقيقته، داخل قاعة المحكمة بالمنشية، أثناء أولى جلسات إعادة محاكمتهما.

وكانت محكمة جنايات الإسكندرية بدأت صباح اليوم السبت، نظر أولى جلسات إعادة محاكمة كلا من محمود صلاح وعوض إسماعيل سليمان، أميني شرطة قسم سيدي جابر المتهمين بقتل خالد سعيد، بعد أن قبلت محكمة النقض الطعن المقدم من أسرة المجني عليه والمتهمين معاً.

وطلب دفاع المتهمين خلال الجلسة، أجلاً للاطلاع على الدعوى والاستماع إلى مجموعة من شهود الإثبات الذين لم تهتم المحكمة بهما خلال المحاكمة الأولى، كما طالب بإخلاء سبيل المتهمين لاستنزافهما مدة الحبس الاحتياطي والمقدرة بـ 18 شهراً وفقاً للمادة 143 من القانون 145 لسنة 2005.

وأشار محامي الدفاع إلى أنه بقبول محكمة النقض الطعن المقدم من المتهمين صار الحكم الصادر عليهما بالسجن المشدد سبعة سنوات في حكم العدم وبالتالي يعود المتهمون ثانية للحبس الاحتياطي والذي بقيا فيه 35 شهراً بما يفوق المدة المقررة قانوناً.

وتساءل “أليس من حق هذين المتهمين أن يتمتعا بكافة حقوقهما القانونية أم أنهما أشد خطراً على المجتمع من مبارك ورموز نظامه الذين حصلوا على إخلاء السبيل بعد انتهاء مدة حبسهم الاحتياطي، أم أن القانون يطبق فقط على علية القوم دون غيرهم”، على حد قوله.

وتسبب هذا الطلب في إثارة أفراد أسرتي المتهمين الذين صرخوا في قاعة المحكمة “يحيا العدل يحيا العدل” لتسود القاعة حالة من الهرج والمرج حاول خلالها أهالي المتهمين الاعتداء بالشوم على والدة خالد وشقيقته.

وطرد قاضي الجلسة أحد الحضور بعد أن اتهمه محمود البكري عفيفي، محامي أسرة خالد، بتوجيه تهديد مباشر له خلال الإدلاء بطلبات الإدعاء أمام هيئة المحكمة.

ونظم العشرات من النشطاء أمام المحكمة بطريق الكورنيش وقفة احتجاجية للمطالبة بإعدام المتهمين والقصاص لخالد، وذلك بالتزامن مع نظر الجلسة، ورفعوا صور خالد ورددوا مجموعة من الشعارات منها “خالد خالد يا شهيد.. إنت شاهد وشهيد”، “الداخلية بلطجية”، و”خالد خالد يا شهيد.. دمك فجّر فجر جديد”.

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574