وزير الآثار: وضع شفرة خاصة بكل قطعة أثرية تعرض بالمتحف المصري الكبير

الثلاثاء 04 يونيو 2013 - 12:25 مساءً

المتحف المصري الكبير

المتحف المصري الكبير

 

طالب د. أحمد عيسى وزير الآثار بسرعة إعداد مشروع متكامل لوضع شفرة خاصة “بار كود” بكل قطعة أثرية ستعرض في المتحف المصري الكبير في إطار خطة تأمينه، كما ناقش سيناريو العرض المتحفي بما يتضمنه من قطع أثرية والتي تبلغ 50 ألف قطعة، جاء ذلك خلال لقاء وزير الآثار مع “ماتسوناجا” مدير مكتب الجايكا بالقاهرة “الوكالة اليابانية للتعاون الدولي”، بحضور د. الحسين عبد البصير المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير.

 ناقش الجانبان خلال اللقاء آليات الانتهاء من 19 مشروع بالمتحف المصري الكبير في الموعد المقرر من بينها المناطق الترفيهية والثقافية والمناطق الاستثمارية والبالغ مساحتها 140 ألف متر مربع، والتي تتضمن منطقة المطاعم والسينما والمسرح وقاعة المؤتمرات، بحيث يمكن افتتاح المتحف بشكل جزئي لاستغلال هذه المناطق بما يمثله من عائد مادي يساهم في سرعة الانتهاء من المرحلة المتبقية من إنشاء المتحف المقرر افتتاحه في 2015.

من جانبه قال د. الحسين عبد البصير أنه جارى الانتهاء من تنفيذ خطة لنقل القطع الأثرية المقرر عرضها ضمن سيناريو العرض المتحفي وخاصة القطع الثقيلة، والتي من المفترض نقلها قبل الانتهاء من أعمال بناء المتحف الكبير، مثل تمثال رمسيس الثاني الموجود في موقع المتحف الكبير منذ عام 2006 والذي من المقرر أن يتم وضعه في مقدمه معروضات المتحف لاستقبال الزائرين عند افتتاحه.

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574