صحيفة إثيوبية تبرز دعوة مرسي لاجراء حوار وطني حول آثار سد النهضة

الثلاثاء 04 يونيو 2013 - 1:42 مساءً

د.محمد مرسى

د.محمد مرسى

 

أبرزت اليوم صحيفة “ديلي مونيتور” الإثيوبية دعوة الرئيس محمد مرسي لكافة الاحزاب والجماعات السياسية الى حوار وطني لمناقشة تقرير اللجنة الفنية الثلاثية حول تأثيرات سد النهضة الإثيوبي مشيرة الى ان هذا القرار جاء عقب اجتماع مرسي مع فريق الخبراء المصريين الذين شاركوا في اجتماعات اللجنة الثلاثية لبحث آثار السد.

وأشارت الصحيفة اليومية الى ان الرئيس مرسي قرر احالة التقرير الى الحكومة وكلفها باجراء دراسات مفصلة بشأن هذه المسألة مع الجانبين السوداني والإثيوبي للتوصل الى خطوات محددة لضمان التدفق المستمر لمياه النيل.

وأوضحت الصحيفة في هذا الصدد أن خطوة إثيوبيا بتحويل مجرى مياه نهر النيل الأزرق في اطار الاعداد لبناء هذا السد أثارت المخاوف في مصر بشأن حصتها من مياه النهر باعتبار النيل الأزرق هو احد رافدي نهر النيل، وأشارت الى تأكيد الحكومة الاثيوبية بأن تقرير لجنة الخبراء يوضح ان السد لن يؤثر على حصة مصر والسودان.

كما أشارت الى انقسام الشخصيات والاحزاب السياسية المصرية حول المشاركة في اجتماع رئاسي أمس “الاثنين” للبحث في آثار السد الجديد الذي تبنيه اثيوبيا مشيرة الى أن عددا من الشخصيات البارزة ومن بينهم حمدين صباحي وعمرو موسى تغيبوا عن الاجتماع الذي خصص لبحث آثار السد المثير للجدل.

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574