مجلس الوزراء: نؤكد على ارتباط مصالحنا بمصالح شقيقاتنا من الدول الأفريقية وليس فقط دول حوض النيل

الأربعاء 05 يونيو 2013 - 3:13 مساءً

د.هشام قنديل

د.هشام قنديل

 

قالت الحكومة المصرية اليوم إنها ترى أهمية المسارعة ببدء حوار سياسي وفني بين مصر وأثيوبيا وبين مصر وأثيوبيا والسودان بغية الاتفاق على خطة تحرك خلال المرحلة المقبلة بهدف تحقيق المصالح المشتركة بين الأطراف المعنية بمشروع سد النهضة.

جاءت تصريحات الحكومة خلال اجتماع مجلس الوزارء اليوم الذي استعرض العديد من الملفات وعلى رأسها التطورات الداخلية والأوضاع الأمنية والعلاقات الخارجية والتطورات المتعلقة بسد النهضة الاثيوبى واحتمالات تأثيره على حصة مصر من مياه النيل.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أعربت الحكومة عن حرصها على أهمية ترجمة ركائز وعناصر الوضع الحالي للعلاقات الوطيدة والمتنامية بين دولتي مصر وإثيوبيا إلى واقع عملى يعكس الاقتناع المصري الكامل بحق إثيوبيا في التنمية من جانب والتعهد الإثيوبي المتكرر بعدم الإضرار بالمصالح المائية المصرية من جانب آخر.

قالت الحكومة المصرية إنها “تود أن تؤكد اعتزازها بعلاقاتها بسائر الدول الأفريقية والذي ينبع من انتمائها الأصيل والراسخ للقارة الأفريقية وأيضا من ارتباط مصالحها بمصالح شقيقاتها من الدول الأفريقية وليس فقط دول حوض النيل”.

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574