وزير الاثار: خطة عمل مشتركة بين مصر والمانيا لاستكمال المشروعات الاثرية المتوقفة

الخميس 06 يونيو 2013 - 2:00 مساءً

 الدكتور أحمد عيسى وزير الدولة لشئون الآثار

الدكتور أحمد عيسى وزير الدولة لشئون الآثار

 

بحث الدكتور أحمد عيسى وزير الدولة لشئون الآثار إمكانية إعداد خطة عمل مشتركة تجمع بين وزارة الآثار والمعهد الألماني للآثار بالقاهرة بهدف استكمال بعض المشروعات المتوقفة من خلال مساهمة الجانب الألماني والعمل بها في بداية العام القادم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده وزير الاثار اليوم مع زايدل ماير مدير المعهد الألماني للآثار بالقاهرة.

وناقشا إمكانية مساهمة الجانب الألماني في مشروع القاهرة التاريخية وخاصة فيما يخص مشروعات شارع الجمالية ، بالإضافة إلي استكمال مشروع توثيق السلبيات القديمة والمسجلة في مركز الدراسات والتسجيل للآثار بالقلعة.

واتفق الجانبان على إعداد دورات تدريبية داخل مصر وخارجها تهدف إلي رفع كفاءة الأثريين والمرميين والمهندسين العاملين بوزارة الآثار على أن يتم اختيار المجموعات المتقدمة وفقا لمعايير محددة حسب حاجة العمل.

وتم خلال اللقاء مناقشة آليات الإعداد إلي إنشاء مدرسة للحفائر بمنطقة آثار دهشور تقوم على تدريب الأثريين والمرممين العاملين بمنطقة آثار سقارة ودهشور والفيوم واللشت في دورات مكثفة يضم كل منها 20 متدربا الأمر الذي يساهم في رفع كفاءة العمل من خلال التدريب الميداني.

وأعرب الدكتور احمد عيسى ، خلال اللقاء ، عن سعادته وترحيبه بالتعاون المشترك بين الجانبين في جميع مجالات العمل الأثري وخاصة في ظل الصعوبات الحالية والتي تتطلب
تضافر جميع الجهات المعنية في مصر والعالم أجمع لدفع حركة العمل الأثري .

ومن جانبه ، أكد مدير المعهد الالمانى بالاثار رغبة واهتمام الجانب الألماني في دعم حركة العمل الأثري في مصر ، مشيرا الى حرصه البالغ للمساهمة في ترميم وتطوير المواقع الأثرية إسهاما في دعم حركة السياحة الوافدة إلي مصر.

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574