خبراء: الإنترنت عبر القمر الصناعي يخفض سعر “الجيجا” إلى 40 جنيهًا

الجمعة 07 يونيو 2013 - 12:54 مساءً

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

قال خبراء اتصالات: إن قرار الحكومة المصرية بزيادة سعات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، أحد الخطوات الإيجابية في سبيل مواجهة الخسائر الفادحة التي تنتج عن الانقطاع المتكرر لكابلات الإنترنت البحرية، مؤكدين أن سعر الجيجا سيصل إلى 40 جنيها.
وذكر محمد الغمري، الرئيس التنفيذي لشركة إيجيبت سات، أن قرار الحكومة المصرية بفتح السماح لخدمات الإنترنت عبر القمار الصناعية يقضى على العديد من المشاكل التي تواجه إنترنت الـDsl، خاصة فيما يتعلق بالعمليات المتكررة لقطع كابلات الإنترنت.
وتابع: الاتصال بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية يتيح التواصل المباشر مع الدول الأوروبية، بما يضمن عدم تأثر الاقتصاد المصري جراء انقطاع الخدمات عبر الوصلات.
وقال الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذي للمرفق القومي لتنظيم الاتصالات في مصر: وافقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية بشكل نهائي على إتاحة خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، لمختلف الشرائح في المجتمع، من خلال 4 شركات مصرية حاصلة على تراخيص تقديم خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، هي “الكان” و”موبي سيرف” و”إيجييت سات” و”الموجات الإفريقية”.
وحول القيمة السعرية للمستهلك أكد الغمري أنها ستأخذ موقعها سريعا في السوق المصرية، خاصة وأن سعر الـ2 جيجا عبر الأقمار الصناعية لا يتعدى ١٢٠ جنيها، في حين يصل سعر المساحة على Dsl إلى حوالي ١٥٠ جنيها تقريبا.
وتوقع الغمري أن يساعد السماح بسرعات جديدة لتلك الخدمات على تخفيض أسعار الإنترنت، ليصل إلى حوالي ٤٠ جنيها للجيجا.

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574