إطلاق سراح “الطائر الجاسوس” بعد غد.. ووفد من حقوق الحيوان يزوره في محبسه

الأحد 01 سبتمبر 2013 - 9:32 مساءً

طائر اللقلق المحتجز

طائر اللقلق المحتجز

 

قالت دينا ذو الفقار الناشطة في مجال حقوق الحيوان، إن الطائر المهاجر، الذي تم اصطياده بواسطة أحد المواطنين، والمشتبه بحوزته على أجهزة تنصت، بريء من التهم الموجهة إليه، وأن الجهاز الذي كان محمل به هو جهاز تتبع للطيور المهاجرة، التي تهاجر في أوقات الشتاء من أوروبا إلى القارة الإفريقية.

وأشارت ذو الفقار،  أن اتصالات جرت بين جمعية الطبيعة في المجر وجمعية حماية الطبيعة في مصر، أكدت خلالها الأولى أن الطائر يتبع للمجر، وأن الجهاز الملحق ليس جهاز تجسس بل هو جهاز تتبع للطائر أثناء هجرته، ولا يخالف المواثيق العالمية لحقوق الحيوان، والتي وقعت مصر عليها.

وأوضحت ذو الفقار، أنه تم التنسيق بين جمعية حماية الطبيعة في مصر وإدارة الحياة البرية والهيئة العامة للخدمات البيطرية وجهاز حماية شؤون البيئة في قنا وأسوان، من أجل الحفاظ على سلامة الطائر، حيث زار أحد أعضاء لجنة حماية البيئة في أسوان الطائر في محبسه وتأكد من سلامته، وأنه بحالة صحية جيدة.

وأكدت ذو الفقار، أن الطائر المهاجر، والذي لقب في مصر بالطار الجاسوس، سيتم الانتهاء من الإجراءات القانونية الإفراج عنه غدا، وسيتم إطلاقه سراحه بعد غد من جهاز حماية البيئة في قنا ليستكمل رحلته إلى جنوب إفريقيا.

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574