وصفات طبيعية للحماية من أشعة الشمس

الخميس 12 سبتمبر 2013 - 10:00 مساءً

s1220107164754

بدأ العد التنازلى لاقتراب العام الدراسى الجديد، ومع بداية كل عام دراسى تتجدد مشكلة يعانى منها الطلبة، خاصة فى فصل الصيف، حيث يتعرض الطلاب يوميا لنسبة كبيرة من أشعة الشمس أثناء رحلته اليومية من المنزل للبيت والعكس، خاصة أن المواعيد الخاصة بالساعات الدراسية، هى أكثر المواعيد التى تتجلى بها أشعة الشمس.

تقول “إيمان عياد” خبيرة التجميل والعناية بالبشرة، أن مشكلة معظم الطلاب خاصة الفتيات منهم، هى اسمرار لون البشرة بل والتهابها مع التعرض لأشعة الشمس بشكل يومى.

ولذلك تقدم “عياد” بعض الوصفات الطبيعية التى تعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس وهى:

أولاً: يمكننا استخدام ماء الورد كبديل عن الكريمات الواقية للشمس، حيث يعمل على عدم تسرب الأشعة الضارة للبشرة، كما يكون بمثابة حاجز بين البشرة والشمس ليحميها من الاسمرار أو الالتهابات.

ثانياً: العرق سوس، وله تأثير فعال من ناحية الحماية من أشعة الشمس إذا استخدم كغسول يومى قبل التعرض إلى الشمس بحوالى نصف ساعة، لما يتركه من بقايا تعمل على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

ثالثاً: عصير البطيخ إذا استخدم كماسك مع قليل من النشادر ويوضع على الوجه لمدة 5 دقائق قبل النزول يحافظ على بشرتنا من أشعة الشمس لمدة أكثر من 6 ساعات.

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574