الوصفات الهندية.. طريق الفتاة لعلاج مشاكل البشرة بعد المصيف

الأثنين 16 سبتمبر 2013 - 10:13 مساءً

S920131620394

بعد العودة من المصيف تزداد شكوى الفتيات من آثار الشمس، وللتخلص من تلك الأثار تقول خبيرة التجميل، سحر عبد الجليل، “تتفاوت الشكوى بين الفتيات فمنهم من يشكو من الاسمرار وآخريات يشتكين من حروق الشمس، وهناك بعض الوصفات الهندية التى يمكن أن تساعد الفتيات على حل هذه المشكلات.”

وتضيف، فى حالة تعرض الوجه للشمس بشدة، يمكن خلط عصير ليمونه مع قليل من الحليب المثلج ونضعهم على الوجه مستخدمين قطعة قطن، ونتركه حتى يجف، ثم نغسل الوجه لـ 3 مرات أسبوعيا، ويمكن خلط عصير طماطم مع 4 ملاعق لبن رائب ونفرده على الوجه ثم يغسل بالماء.

وتشير سحر إلى إمكانية استخدام القليل من زيت الفول السودانى أو السمسم، فهو يعمل على تخفف الألم الناتج من حروق الشمس، أو استخدام الزبادى مع العسل فهو يعالج التهابات الجلد الناتجة عن التعرض للشمس لفترة طويلة.

ويمكن وضع “شرش الزبادى” على الوجه، فهو مفيد بعد التعرض للشمس، أو نغمس قطنه فى الحليب الرائب ونوزعه على الوجه، فهو يعمل على تفادى الاسمرار الناتج عن التعرض للشمس، مع أهمية الامتناع عن التعرض لأشعة الشمس فى نفس اليوم استخدام هذه الطرق.

 

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574