علماء يستخدمون بكتريا فى زجاجة كمصدر لتوليد الطاقة

الأثنين 16 سبتمبر 2013 - 10:18 مساءً

s4200921193115

قال علماء من أمريكا، إنهم صنعوا “مولدا للطاقة” باستخدام زجاجة بها بكتريا ومياه صرف صحى ، وأن درجة فاعلية هذه “الميكروبات الموصلة بالأسلاك” بلغت 30% أى ما يعادل فاعلية أفضل الخلايا الشمسية التى يتم تداولها تجاريا فى الوقت الحالى.

وأوضح الباحثون فى دراستهم التى نشرت نتائجها اليوم الاثنين فى مجلة بروسيدنجز التابعة للأكاديمية الأمريكية للعلوم أنه لا يزال من الضرورى العثور على معدن مناسب لصناعة جزء مهم من هذا “المولد” الصغير وهو المهبط الذى هو عبارة عن قطب الدائرة الكهربية الذى يحدث عنده عملية اختزال الإلكترونات ، كبديل عن أكسيد الفضة الذى يستخدمونه حاليا.

ويذكر أن فكرة استخدام البكتريا كوسيلة لتوليد الطاقة ليست جديدة، ويمكن من خلال هذه الفكرة استغلال البكتريا التى تعيش على النفايات الطبيعية وإخراج إلكترونات زائدة من خلال آلية معقدة للخلايا أثناء هذه العملية التى تؤدى إلى تحويل طاقة كيميائية إلى تيار كهربائى.

ومن المنتظر أن تكون محطات تنقية المياه هى مكان هذه المولدات الميكروبية حيث إن مياه الصرف غنية بالمواد الطبيعية بالإضافة إلى أنه لن يتم هناك إنتاج التيار الكهربائى فقط بل ستتم تنقية المياه في الوقت ذاته وهو ما يخفض تكاليف تشغيل هذه المحطات.

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574