5 أطعمة ومشروبات تساعد على التخلص من أعراض الإنفلونزا

الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 9:16 مساءً

151190_660_4086380

مع اقتراب فصلى الخريف والشتاء، وما يصاحبهما من تغيرات في الجو من بارد لدافئ، تظهر بعض الأعراض على الجسم كارتفاع حرارة والرشح والقيء، التي تنبأ باحتمالية الإصابة بالإنفلونزا، فأول ما يتبادر إلى الذهن هو تناول المضادات الحيوية حتى تتلاشى الأعراض، لكن يمكن التخلص من هذه الأعراض بتناول بعض الأطعمة التي تعمل على تهدئة المعدة والحلق والأنف، منها:

1- الزنجبيل الساخن: يعتبر الأشهر استخداما في الدول الأوربية لعلاج البرد والسعال، لأنه يعمل على تهدئة الحلق، وإذابة البلغم.

2- حساء الدجاج بالخضروات المسلوقة: تعمل على ارتياح المعدة مما يسهل من عملية الهضم، كما أن الفيتامينات المتواجدة في الحساء والبروتينات الموجودة بالدجاج تساعد على التعافي من الإنفلونزا.

3- التفاح: تناول تفاحة طازجة قبل كل وجبة يعطي الشعور بالشبع، مما يقلل من تناول كمية كبيرة من الطعام الذي يؤدى إلى الشعور بالغثيان.

4- الخبز المحمص: عند الإصابة بالإنفلونزا يشعر المريض بعدم الرغبة في تناول الطعام، ولذلك فتناول الخبز المحمص مع المضغ الجيد يعمل على امتلاء المعدة والشعور بالشبع إلى حد ما.

5- الخضروات على البخار مع البهارات: تعمل على تهدئة الجسم والشعور بالراحة، ما يؤدي إلى انتعاش الجسم.

الإسم (مطلوب)
بريدك الإلكترونى (مطلوب)
موقعك المفضل (إختيارى)

سحابه الكلامات الدليليه

اخر الاخبار

new era hats 59 fifty north face outlet store new era 5950 low profile columbia outlet black new era 49ers hats new era angels hats cheap new balance 574 new balance 574 new era nfl hats nfl logo cheap new balance 574